الاثنين، 13 يناير 2020

دليلك لهدم المباني القديمة ـ كم السعر وكيف يتم؟


دليلك لهدم المباني القديمة ـ كم السعر وكيف يتم؟

هل عندك بيت قديم بالسعودية وترغب في هدمه واعادة بنائه فهذا المقال موجه لك، حيث سنخبر بأفضل طرق الهدم، وكيف يتم احتساب سعر المتر مربع في عملية الهدم، فتابعنا.
حيث تنتشر الكثير من المنازل القديمة بالمدن السعودية، حيث ان تلك المنازل بنيت في الماضي بطراز عتيق بعيد كثيراً عن جمال التصميم الهندسي والمواصفات الصحيحة لسلامة البناء.
لذلك يسعى اصحاب تلك المنازل لهدمها، واعادة بنائها، فعملية ترميمها كثيراً لاتكن مجدية، وبالتالي فانه لا يوجد مفر من هدم تلك المنازل.

عندك بيت قديم تعرف على طريقة هدمه

تختلف طريقة هدم منزل قديم عن المنازل الحديثة، فمقاول هد المنازل يفضل هد المنازل الحديثة عن القديمة، لأنها مليئة بالحديد الخردة والسكراب وغيرها من اشياء مفيدة.
فنجد انه في مدينة الرياض وكذلك مدينة جدة وباقي المدن السعودية ينتشر هدم المباني بالمجان، وذلك نظير اخذ مخلفات المنزل الهامة وترحيل البيوت من حديد وغيره.
فارتفاع ثمن الحديد الخام جعلت مصانع الحديد تعيد تدوير الحديد الخردة بنسبة 35% من تصنيع الحديد الجديد، واهم مصادر للحصول على ذلك الحديد هو الحديد الناتج عن هدم المباني.
ولكن المنزل القديم لا ينطبق عليه تلك الطرق لأنه لا يحتوى على السكراب، والحديد بيه يصبح متهالك ومتأكل وبيه صدى، كذلك مخلفات ترحيل البيوت القديمة مرهقة اكثر منها مفيدة.
فلهذه الاسباب نجد ان مقاول هد البيوت في أي مدينة سعودية يحاسب تكلفة هدم البيت القديم بالمتر المربع.

كم سعر هدم منزل قديم وكيف يتم؟

اذا كان عندك بيت قديم باي مكان داخل المملكة وترغب بإحلاله بمنزل اخر حديث، فلابد لك من هدمه اولاً، حيث يختلف سعر المتر المربع لهدم المنزل من مقاول هد منازل لآخر، ومن شركة لأخرى.
فالعموم هناك عدة عوامل تأخذ بعين الاعتبار اثناء احتساب سعر هدم المنزل، منها:
·       المجهود المبذول في هدم المنزل.
·       مساحة المنزل، وارتفاعه.
·       عدد الحجرات الفرعية داخل المنزل.
·       مكان تواجد المنزل، وسهولة اتمام عملية هدمه.
·       ارتفاع اجرة العمال.
·       ارتفاع سعر معدات الهدم وتكلفة النقل.
على العموم يتم احتساب سعر هدم الغرفة الواحدة ما بين 10-15 الف ريال حسب شركة الهدم، ولكن هذه الارقام تقريبية وتختلف الاسعار بالدمام مقارنةً مع المدن الكبيرة مثل جدة الرياض او القاهرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق