هل يمكن علاج مدمن الخمر بدون آلم ؟


هل يمكن علاج مدمن الخمر بدون آلم ؟

دعونا نتعرف في بداية الأمر على من هو مدمن الخمر ؟ ويجيبنا عن هذا التساؤل أحد أطباء مركز مسار لعلاج حالات الإدمان من المخدرات والكحول، حيث يؤكد أن الخمر هو أحد الأمور التي يعتبرها بعض الأفراد جزء لا يتجزأ من حياتهم، ومن هنا يصبح عادة تتحول إلي إدمان ويصبح الفرد فاقد السيطرة على نفسه في تناول وشرب الخمور ليلاً ونهاراً ويدخل بذلك دائرة إدمان الكحوليات، ولكن السؤال هنا هل يمكن لمدمن الخمر أن يُعالج منها بدون آلم كسائر باقي العلاجات مثل علاج ادمان البودرة ؟ الإجابة ستجدونها بالسطور التالية ...

تعرف علي أسباب إدمان الكحول

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي بالفرد لإدمان الكحوليات بصفة عامة، ولعلنا نجد أن الغالبية العظمى من تلك الأسباب تُختصر في النواحي النفسية حيث يحاول أن يهرب من كافة الضغوط والتحديات التي تواجهه ليلاً ونهاراً سواء بالمنزل أو بالعمل، فضلاً عن أن أحد الأسباب ربما ذلك الذي يتعلق بالرغبة في التواجد  بالكازينوهات والملاهي الليلية سواء للمتعة أو لإجراء اتفاقات مادية، ولكن بعض الأبحاث التي نُفذت في هذا الشأن تؤكد علي العامل الوراثي كأحد الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلي إدمان الكحول.

طالع المزيد متلازمة كلينافلاتر

أخطر أعراض إدمان الكحول

مدمن الكحول يتعرض للكثير من الأعراض التي تجعله يظهر عليه أنه يتعاطَ الكحول فضلاً عن كونه يتعرض للعديد من الأعراض الجسمية المؤلمة والصعبة للغاية ولعل أهمها الشعور بضيق النفس، والسرعة في ضربات القلب، كما انه يفقد قدرته علي الشعور بالزمن وقيمته، كما انه يشعر بالتعب من أقل مجهود يقوم به ويفصل في كثير من الأحيان عن الواقع المحيط به ويفقد قدرته على الوعي ويتطور الأمر ويدخل في حالات اكتئاب. 

هل يمكن علاج إدمان الكحول بالبيت ؟

يؤكد هنا أطباء مركز المتخصص في علاج الادمان علي الكحول أن الأمر صعب للغاية بل ولا يمكن حدوثه إذا رغبنا في الشفاء التام فإن الأمر يتطلب وجود فريق طبي يحدد خطة علاجية متكاملة، وفي هذا الصدد دعونا نستعرض معكم الخطوات العلاجية لعلاج إدمان الكحول في مركز مسار الطبي :
1-      فور وصول المريض يتم استقباله بالمركز وإجراء كافة الفحوصات الطبية والتحاليل اللازمة للتعرف علي نسبة تواجد الكحول بالدم والتعامل مع الأمر من منطلق طبي بحت.
2-      يتم تخصيص دكتور نفسي مهمته متابعة المريض ووضع خطة علاجية تتضمن الدعم والتأهيل النفسي.
3-      بدء ظهور أعراض الانسحاب وهي من أخطر المراحل ولكن الفريق الطبي بمركز مسار علي خبرة ومهنية عالية في التعامل معها.
4-      الخطوة الأخيرة والتي تتمثل في المتابعة للحيلولة دون حدوث الانتكاسة.

كيف يمكنني التخلص من إدمان الكحول ؟

إن علاج الكحول ليس بالأمر الصعب علي الإطلاق فإنه يأتي في درجة التالية لإدمان المخدرات فالأمر يحتاج منك فقط إرادة وأخذ القرار وفي الواقع أن هذه الخطوة من الصعب أن تأخذها بمفردك فأنت في احتياج لمتخصصين يحيطون بك ويوجهوك علي النحو الصحيح ويأخذوا بيدك ويكونوا علي دراية تامة بكافة الطرق التي يمكن من خلالها التغلب علي ما يواجهك من تحديات في خلال تلك الفترة، كل ذلك وأكثر ستجده فور تواصلك مع مركز مسار لعلاج الإدمان والكحول.
حيث يمتلك المركز طاقم طبي لديه من الخبرة والمهنية الكثير حيث تعاملوا مع آلاف الحالات التي كانت مثلك تدمن الكحوليات وتخشى من أخذ خطوة العلاج ولكن أين مكانهم الآن خرجوا بالفعل وأصبحوا أفراد عادين بل منتجين وصالحين ينفعون أنفسهم ومجتمعهم.

إرسال تعليق

0 تعليقات