السياحة في تركيا

السياحة في تركيا

يمكن أن تختصر السياحية في تركيا بكلمتين وهما "الحلم الضائع"، إذ أن جمال الطبيعة الربانية التي حباها الله لعدة ولايات تركية، تتداخل فيها الغابات مع البحر والشلالات والهواء العليل مع عبق التاريخي الممتد إلى آلاف السنين، في لحظة واحدة، تجعل من السائح وكأنه يدخل جِنان مخفيّة في بقعة جغرافية على هذه الأرض.

لقد أصبح البلد الممتد بين قارتين، إحدى الوجهات السياحية للسياح المحليين والأجانب، التي تمنحهم تنوعاً طبيعياً وجغرافياً، يمتزج بتاريخ ثري مشحون بأسرار البشرية، يعكسه غنى تركيا بالوجهات السياحية بما يشكل عقدة وصل بين حضارات الشرق والغرب.

أجمل الأماكن السياحية

إن الحديث عن أجمل الأماكن السياحية في تركيا صعب وشاق لأن الكلمات لا تفي بالوصف وستحتار من أين تبدأ، من مدينة طرابزون معشوقة العرب، أم من بحيرة أوزون غول التي تعتبر حقيقة قطعة منزلة من الجنان، أم من عاصمة العالم إسطنبول التي تعد القبلة الأهم في تركيا، كيف لا وهي مهوى 40 % من السياح الأجانب، أم من المدينة الساحرة بورصا وجبل أولوداغ، أم من يالوفا حيث المياه المعدنية للباحثين عن الاستشفاء.

وإذا ما ذكرت بحيرة سبانجا ومعشوقية حضر جمال الطبيعة الآسر حيث ستشاهد هناك أكبر البحيرات الطبيعية، أما أنطاليا فهي صاحبة الوجهات العالمية في السياحة في فصل الصيف والتي تمتاز بشواطئها الواقعة على البحر المتوسط وبمنتجعاتها الأحدث والأفخم في العالم، إضافة لفتحية ومرمريس وهما من أجمل البقاع عند تلاقي بحر إيجة والبحر المتوسط.

أما لعشاق المغامرات فهناك كابادوكيا التي تمنح الزائر فرصة لركوب المنطاد لرؤية المدينة المنحوتة في الجبال الصخرية، ولا ننسى بودروم

قبلة مشاهير تركيا والعالم السياحية والتي تتميز بسواحل رملية جميلة، ومنتجعات فخمة جدا، وهي محطة هامة ليخوت رجال الأعمال والأثرياء في العالم.

أنشطة غير محدودة

توفر تركيا للسياح القادمين مع عائلاتهم وأطفالهم أنشطة ترفيهية غير محدودة تتميز بها كل مدينة عن الأخرى، حيث يجد الزائر في كل مدينة شيئاً جديداً يتعرف عليه ويجربه سواء من المطاعم الفاخرة التي تقدم أشهى المأكولات ومنها التراثية، أو رؤية المعالم الأثرية من حقب تاريخية سحيقة ومتداخلة في بناء واحد، وممارسة التزلج وركوب الخيل والتخييم وتسلق الجبال ودخول المدن المائية وتجريب كل أنواع الرياضات المائية، وزيارة المغارات الطبيعية، فضلاً عن زيارة حدائق الحيوان والمتنزهات الهادئة والمسارح، كما تتوافر نواد للأطفال يشرف عليها متخصصون وتنظم فيها برامج ترفيهية، وهذا ما يجعل الرحلة ممتعة للأطفال لأنهم سيخوضون تجارب عملية توفرها مدن الألعاب كلعب دور رجل الإطفاء أو الشرطة أو الطباخ وغيره.

وإن ما يميز السياحة في تركيا هو عدم اقتصارها على فصل من فصول السنة، بل هي صالحة على مدار العام، وذلك بفضل تنوع ما تمتلكه من طبيعة خلابة وتنوع جغرافي ضمن 81 ولاية تركية.

لقد باتت تركيا اليوم بوصلة الأجانب لقضاء الإجازات والعطل وذلك بفضل "برنامج شهادة السياحة الآمنة"، الذي استحدثته بداية عام 2021، وتشرف عليه وزارة الثقافة والسياحة التركية، لتوفير أقصى درجات الراحة والأمان صحيا للنزلاء في الفنادق والمرافق السياحية.

ويجبر "البرنامج" جميع المرافق التي تعمل في قطاع السياحة باتباع شروط وتدابير احترازية صارمة، ترتكز على التأكد من الحالة الصحية لكلٍّ من الزائرين والعاملين واتباع المعايير الموضحة مسبقاً خلال مراحل نقل الزوار واستضافتهم.

ويزور تركيا سنوياً نحو 37 مليون سائح من مختلف بلدان العالم، حيث حلت تركيا عام 2019 في المرتبة الـ6 عالمياً من حيث عدد السياح الوافدين إليها، وهي اليوم بفضل العمل على تطوير صناعة السياحة وإضافة أماكن سياحية جديدة تسعى لأن تبلغ 60 مليون سائحاً سنوياً.

جدير بالذكر أن عدداً لا بأس به من الشركات السياحية ينشط بشكل فعّال في تركيا، ولعل من الشركات المميزة في هذا المجال سفرك السياحية.

طالع أيضا : تعرف على خدمة سائق ومرشد سياحي في البوسنة

إرسال تعليق

0 تعليقات