نصائح للسفر بالطائرة

نصائح للسفر بالطائرة


لقد أصبح السفر بالطائرة من أهم وسائل السفر في هذا العصر، قد تكون تلك هي تجربتك الأولى في ركوب الطائرة؛ وفي تلك الحالة تكون في حاجة إلى بعض النصائح، وكما هو معروف أن هناك الكثير من الإجراءات لركوب الطائرة، والتي ينبغي على المسافر القيام بها.

نصائح للسفر بالطائرة

من الضروري  لكل مسافر  إتباع عدة نصائح لتسهيل سفره لتجنب الوقوع في أي أخطاء، والتي تؤدي إلى تضييع الوقت بالإضافة إلى زيادة الإرهاق، ومن بين تلك النصائح نذكر:

الحضور 3 ساعات قبل الموعد

ينبغي أن يتوجه المسافر إلى المطار في وقت مبكر وقبل 3 ساعات من وقت إقلاع الطائرة لكي يكسب وقته وينهي إجراءاته بشكل سهل، لأنه في بعض الأحيان يزداد عدد المسافرين  مما يؤدي إلى تضييع مزيد من الوقت في عمليات التفتيش، لذلك ينصح بتوجه المسافر مبكرًا إلى المطار لتجنب  مشكلة التأخر عن موعد الطائرة.

 الإنتباه للوثائق المتعلقة بالسفر

من الضروري الإنتباه لوثائق السفر لأن ضياع إحداها قد يعرضك إلى إلغاء الرحلة بالكامل، ومن أهم الوثائق ما يلي:

  • جواز سفر ساري المفعول وواضح.
  • تذكرة السفر وينبغي قراءتها جيدًا لكي تعرف موعد سفرك بالضبط.
  • ينبغي على المسافر أن يحضر معه قلم حبر لإستخدامه في تعبئة الأوراق المتعلقة بالسفر.

ومساعدة الموظفين بالمطار من خلال وضع تذكرة الطيران في الصفحة الأولى بجواز السفر لكي تسهل على الموظف عمله.

الهدوء عند صعود الطائرة

عند الصعود على الطائرة، عليك الإسترخاء ويمكنك أخذ عقار مهدئ، وحاول النوم بالخصوص إذا كانت رحلتك طويلة لكي تتخلص من التوتر العصبي خلال الرحلة.

إذا شعرت بأي اهتزازات على متن الطائرة، فلا تقلق لأن ذلك أمر طبيعي ويحدث دائمًا، لأن الطائرة  تحلق على ارتفاع كبير كما تمر بمجموعة من المطبات الهوائية، وفي حال كنت تشعر بالتوتر كبير بسبب الإهتزازات، عليك طلب المساعدة من طاقم المضيفات لكي تتخطى ذلك الشعور.

إذا لم تتمكن من النوم خلال الرحلة، حاول مشاهدة فيلمك المفضل على الشاشة الموجودة أمامك، أو قم بممارسة بعض الألعاب المسلية على هاتفك المحمول.

تجنب التحرك كثيرًا في الطائرة أو إثارة توتر  الركاب الآخرين بقول تعليقات مقلقة لا داعي لها.

  • لا تنسى شرب الماء والسوائل، لأن الجسم يحتاج إلى الحصول على كمية كبيرة من السوائل أثناء الطيران لكي يقاوم الجفاف، ولكن ينبغي تجنب المشروبات المنبهة مثل القهوة.

نصائح السفر على متن طائرة لمن يعانون من فوبيا الطيران

إليك مجموعة من النصائح التي  من شأنها جعل رحلتك على متن الطائرة من التجارب الرائعة:

  • عليك الوثوق في الفريق المعني بقيادة الطائرة ثقة تامة في قدرتهم على الإقلاع بكفاءة والهبوط بأمان تام في الوجهة المتوقعة، في ظل أمان أجهزة الملاحة المختصة بالطيران في الوقت الحالي كما أصبح معدل الخطأ بها نادر جدًا.
  • وحاول قبل أن تسافر اختيار مقعدك في الدرجة الخاصة برجال الأعمال لكي تحظى بمزيد من المساحة بسبب الكراسي التي يمكن طيها وبذلك يمكنك النوم والراحة بشكل جيد بدلًا من استعمال الدرجة الاقتصادية.
  • وفي حال كنت تسافر على الدرجة الإقتصادية، فيمكنك أن تطلب من أحد موظفي شركة الطيران أثناء حجز التذكرة بأن يجعل مقعدك بالقرب من مقدمة الطائرة لكي تتجنب الشعور بالإهتزاز عند مرور الطائرة بمطبات الهواء.

ولكي تحظى برحلة جوية مميزة وآمنة، يمكنك تجربة الخطوط السعودية و أيضا مصر للطيران، حيث يوصي الكثير من المسافرين بعمل حجز طيران عبر هذه الخطوط الجوية الرائعة عبر موقع فلاي إن، ذات الخدمات المميزة وعالية الجودة، بالإضافة إلى ذلك يمكنك ضمان أمان رحلتك ووصولك إلى وجهة سفرك بكل راحة وأمان. 

قد يعجبك أيضا : أفضل الأماكن السياحية في بنما 

إرسال تعليق

0 تعليقات