أشهر 10 مدن سياحية حول العالم 2022

أشهر 10 مدن سياحية حول العالم 2022


هل تشعر أنك بحاجة لأخذ قسط من الراحة من روتين الحياة اليومي المتعب؟ هل تشعر أن حياتك بحاجة للانتعاش من جديد؟ إذًا، ماذا تنتظر؟ تعال لنأخذك بجولة حول أشهر 10 مدن سياحية حول العالم، كي تشد الرحال إليها في أقرب عطلة ممكنة. 

أشهر 10 مدن سياحية حول العالم 2022

إليك أفضل مدن العالم 2022 حسب تقييم "تايم آوت" – Time out

1.     إدنبرة، اسكتلندا

إدنبرة، العاصمة المتألقة لدولة اسكتلندا، تحتل المركز الأول في قائمة أشهر 10 مدن سياحية حول العالم 2022 حسب تقييم "تايم آوت"، وتشتهر إدنبرة بجمالها الرائع الذي يكمن في كل زاوية من زواياها، بالإضافة لمهرجاناتها الفنية الصاخبة، كما وتستقطب إدنبرة عشاق الطعام مع توفيرها لتشكيلة متنوعة من الأطباق من مختلف المطابخ العالمية، ومن ضمن هذه الأطباق: الأكل الحلال.

تُعرف إدنبرة بترحابها الدائم للسياح، وتنقلك إدنبرة عبر الزمن لتجوب الماضي بتاريخه الذي لا يزال راسخًا حتى يومنا هذا، ليمتزج بلوحة فنية مع الحداثة والعصرية.

الطبيعة الخلابة تحيط إدنبرة تأخذك لعالمٍ آخر وأنت تشاهد جبالها الضخمة مكسوّة بالرّداء الأخضر، وحدائقها الرائعة التي تسحرك بجمالها. وإن كنت من عشاق الثقافة والفنون، فلا بد أنك ستستمتع بالمهرجانات التي تقدمها، من ضمنها مهرجان إدنبرة الدولي للكتاب، وأكبر مهرجان للفنون في العالم "مهرجان إدنبرة". وإن اخترت موسم الشتاء كي تزور ادنبرة، فلا بد من أنك ستنغمس مع أسواق واحتفالات الكريسماس الممتعة والمتلألئة بالألوان في كل مكان. إن إدنبرة بالتأكيد من أفضل الوجهات السياحية في العالم.

2.     شيكاغو، الولايات المتحدة الأمريكية

تحتل شيكاغو المركز الثاني في قائمة أشهر 10 مدن سياحية حول العالم 2022 بمزيجها الساحر من الشوارع النظيفة، والهندسة المعمارية الإبداعية، والحدائق الخضراء؛ نعم، هذه هي شيكاغو.

لكن ما السبب وراء السحر الكامن في الخضار الذي يسدل أوراقه في كافة أنحاء شيكاغو؟

في القرن التاسع عشر، اعتمدت شيكاغو شعار "urbs in horto" باللغة اللاتينية، ويعني بالعربية (مدينة ضمن حديقة). لقد كانت شيكاغو تمثل تطلعات واضحة من معناها، وهي أن تعيش في مدينة وسط الطبيعة، وإلى الآن، تحتوي شيكاغو على حوالي 8800 فدان من المساحات الخضراء التي تتنوع ما بين الحدائق، المحميات الطبيعية، وغيرها، ومن أبرزها: "الحديقة اليابانية" -Garden of the phoenix، وحديقة Alfred Caldwell Lily Pool، وLaurie Garden، وغيرهم.

3.     ميديلين، كولومبيا

تتميز مدينة ميديلين بطقسها المعتدل على مدار العام، وتحتل ميديلين المركز الثالث في قائمة أشهر 10 دول للسياحة حول العالم 2022.

يمكنك زيارة أماكن سياحية مشهورة متعددة في ميديلين، من أبرزها:

-       حديقة "باركيه أرفي"

تقع حديقة "باركيه أرفي" في الجبال قريبا من المدينة، وتعد هذه الحديقة من أفضل الأماكن السياحية في كولومبيا، حيث تمتد على مساحة 16000 هكتار، وفيها مسارات تاريخية تعود بنا إلى الماضي إلى أكثر من 1500 عام.

-       متحف أنتيوكيا

تأسس متحف أنتيوكيا في عام 1881، ويضم أعمالًا فنية عظيمة وطنية ودولية لأبرز الفنانين، إلى جانب العديد من الصور والتماثيل.

-       متحف الفن الحديث

في مبنى يمثل تحفة فنية بحد ذاته وبتصميم معماري خارجي رائع، نجد متحف الفن الحديث الذي يضم الجناح الكبير فيه العديد من أعمال الرسام المحلي "ديبورا ارانجو"، كما يحتوي المتحف على سينما للأفلام الوثائقية.

باقي المدن لأفضل الوجهات السياحية في العالم حسب قائمة "تايم أوت"

المركز الرابع: غلاسكو، اسكتلندا.

المركز الخامس: أمستردام، هولندا.

المركز السادس: براغ، جمهورية التشيك.

المركز السابع: مراكش، المغرب.

المركز الثامن: برلين، ألمانيا.

المركز التاسع: مونتريال، كندا.

المركز العاشر: كوبنهاغن، الدنمارك.

 أفضل 10 مدن سياحية بالعالم حسب قائمة Euromonitor 2021

1-    باريس، فرنسا.

2-    دبي، الإمارات العربية المتحدة.

3-    أمستردام، هولندا.

4-    مدريد، إسبانيا.

5-    روما، إيطاليا.

6-    برلين، ألمانيا.

7-    نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية.

8-    لندن، بريطانيا.

9-    ميونيخ، ألمانيا.

10- برشلونة، إسبانيا.

طالع أيضا :  نصائح للسفر بالطائرة

إرسال تعليق

0 تعليقات