نصائح يجب اتباعها عند إعادة فتح المنزل بعد اغلاقه لفترة طويلة عند الرجوع من السفر


نصائح يجب اتباعها عند إعادة فتح المنزل بعد اغلاقه لفترة طويلة عند الرجوع من السفر

بعد العودة من السفر وخاصة إذا استمر لفترة زمنية طويلة فإنه يلزم عليك تنظيف المنزل كاملا مما قد يستغرق الكثير من الوقت والجهد الكبير،وإن كانت ربة المنزل عاملة أو إذا كان لديها طفل أو أكثر فإن هذا سوف يزيد الأمر صعوبة.
وقد تظن بعض السيدات أنه لا يمكن تنظيف منزلها بعض إغلاقه لفترة طويلة إلا عن طريق شركة تنظيف منازل ، فى بعض الاوقات قد يكون هذا صحيح خاصة إن كان المنزل كبير لكن فى الغالب يمكنك أنت القيام بذلك والحصول على نفس نتيجة التنظيف التى تعطيها الشركات المتخصصة والتى تريديها
في هذا المقال سوف نعرض لكي بعض النصائح التي يجب عليكي اتباعها من أجل تسهيل عملية تنظيف المنزل وتقليل الوقت المستغرق في عملية التنظيف
خطوات تنظيف منزلك بعد الرجوع من السفر بعد إغلاقة لشهور طويلة

خطوات تنظيف منزلك بعد الرجوع من السفر بعد إغلاقة لشهور طويلة

1- عند العودة من السفر يجب عليكي أخذ قسط كافي من الراحة أولا حتى تستطيعين القيام بمهام التنظيف جيدا دون الشعور بتعب شديد.
2- في حالة وجود أطفال كبار بالمنزل يجب عليهم جميعا المشاركة في عملية التنظيف، حيث يمكنك تحديد المهام التي يمكن لكل منهم القيام بها وتوزيعها عليهم وتوعيتهم بالطرق السليمة من أجل القيام بتلك المهام جيدا.
3- يجب عليكي وضع قائمة مرتبة بكل ما يلزم تنظيفه، ثم إحضار أدوات التنظيف والمعدات التي سوف تحتاجين لها من أجل عملية التنظيف.
4- بالنسبة لحقائب السفر يجب عدم تفريغها في الأماكن المحددة لها إلا بعد إنهاء عملية التنظيف
5- يجب فتح النوافذ جيدا عند البدء بعملية التنظيف وتهوية المنزل، وذلك لتجنب وجود أي روائح كريهة وأيضا من أجل عدم التعرض للغبار مباشرة والتسبب للجميع بالضرر، لذلك التهوية الجيدة قبل البدء من أهم أساسيات عملية التنظيف.
6- يفضل عدم اتباع أسلوب تنظيف غرفة بالكامل ثم الانتقال للغرفة التي تليها، حيث أن هذا الأسلوب يستغرق منك الكثير من الوقت وأيضا المجهود الجسدي، لذلك يفضل اتباع اسلوب آخر أكثر إيجابية وهو تنفيذ مهمة تنظيف واحدة تشمل المنزل بأكمله ثم الانتقال بعد ذلك إلى المهمة التي تليها.
7- عند تنظيف الغرف والتخلص من الغبار يجب مراعاة تنظيف الغبار الموجود في الأعلى أولا وليس العكس وذلك حيث أنه يتحرك ويقع على الأثاث.
8- في حالة وجود أي أغراض أو أشياء لستي بحاجة إليها يمكنك التخلص منها فورا فهي تسبب ارتباك وفوضى في المنزل، كما أنها تستغرق منك وقت أطول ومجهود أكبر أثناء عملية التنظيف.
9- يجب التخلص فورا من جميع الأغطية والستائر وجميع الأقمشة التي كانت مستخدمة من أجل تغطية الأثاث، ويفضل إرسالها للمغسلة لتنظيفها جيدا حيث أنها لابد وأنها تحتوي على الكثير من الأتربة.
10- يجب استخدام سوائل منظفة قوية وذات روائح عطرة من أجل التأكد من قدرتها على التنظيف جيدا، كما يمكنك استخدام قطعتين من القماش إحداهما مبللة بالماء والسائل المنظف والأخرى مجففة من أجل عملة التنشيف، كما يمكن استخدام سلك المواعين أو لوف خشن من أجل إزالة الأوساخ والبقع الصعبة التي لا يمكن إزالتها بالقماش.
11- بعد تنظيف الأسطح والأثاث والأرض جيدا بالماء والمنظفات يمكنك تلميع المرايا جيدا وأيضا الأسطح الزجاجية.
12- بعد الانتهاء يمكنك فرش السجاجيد في المكان المخصص لها والتأكد من وجود سلة للمهملات في كل غرفة حفاظا على نظافة المنزل.
13- في النهاية يمكنك إفراغ محتويات شنط السفر بهدوء وإلقاء ما يلزم غسله في السلة المخصصة لذلك ووضع الحقائب في المكان المخصص لها.
في حالة كان منزلك كبيرا أو مكون من عدة طبقات فإنه يمكنك الاستعانة بأي شخص من أجل إتمام عملية التنظيف في أسرع وقت ممكن، وعند عدم الرغبة في ذلك فإنه يجب التأكد بأنه يمكنك تأجيل بعد الأمور الغير ضرورية في اليوم التالي وذلك حسب رغبتك الشخصية

إرسال تعليق

0 تعليقات