الثلاثاء، 14 يناير 2020

طريقة عمل حلويات شرقيه زي الجاهزه

طريقة عمل حلويات شرقيه زي الجاهزه

تعتبر الحلويات من أهم الوجبات الخفيفة بين الأكلات التي يلجأ إليها معظم الأشخاص، وخاصة لأنها تمد الجسم بالطاقة والحيوية لما تحتويه من السكريات والنشويات، وتستخدم الحلويات خاصة في المناسبات أعياد الميلاد والاحتفالات المميزة، وتعد الحلويات الشرقية من أهم الأنواع التي تتوفر جميع مكوناتها في المنزل، ويوجد منها الكثير من الأنواع مثل القطايف وبلح الشام والبقلاوة وصوابع زينب، وسوف نعرض لكم في هذا طريقة عمل حلويات شرقيه زي الجاهزه والتي يمكنك تحضيرها. طريقة عمل حلويات شرقيه زي الجاهزه

1- طريقة عمل الكنافة

المكونات
● كيلو واحد كنافة.
● كوب واحد من الشربات.
● تشكيلة من المكسرات اللوز والفستق.طريقة تحضير كنافة المكسرات
● نقوم بإحضار صينية متوسطة الحجم وندهنها بالسمن، ثم نضع طبقة من الكنافة الغير مضغوطة، ونضع عليها طبقة من المكسرات حسب الرغبة، نضع باقي الكنافة بالأعلى ونقوم بمساواتها باليد وتوضع في الفرن على درجة حرارة 180درجة.
● نقوم بتهدئة النار عندما نرى حواف الصينية أصبحت باللون الأحمر، ونتركها حتى يصبح جميعها اللون المائل للحمرة، نقوم بإخراجها ووضع طبقة من الشربات بالأعلى.

2- طريقة عمل مطبق الحلو بالفستق

المكونات
● طبق كامل من المطبق.
● نصف كوب من الفستق الحلبي الناعم.
● نصف كوب.
● 2 ملعقة كبيرة ماء ورد.
● نصف كوب من الزبدة.
طريقة التحضير

● نحضر وعاء كبير ونضع به ماء الورد والسكر والفستق ونخلطه معا، نفرد عجينة المطبق على سطح مستوي، ونقوم بدهنها بالزبدة، ثم نضع طبقة أخرى وندهن، ثم طبقة أخرى وندهنه، ثلاث مرات ثم نضع الخليط، ونقوم بأغلاقها علي شكل مربع.
● نضع كل عجين المطبق في صينيه، ونقوم بوضعها داخل الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية حتى تمام النضج.

3- طريقة عمل القطايف

القطايف من الحلويات الأكثر شعبية والتي تهتم بأكلها خاصة في الشهر كريم لسهولة تحضيرها.
المكونات
● 2 كوب دقيق ابيض.
● ملعقة واحدة بيكنج باودر.
● ملعقة كبيرة خميرة.
● رشة ملح.
● كوب ونصف ماء دافئ.طريقة تحضير القطايف
● نحضر وعاء كبير ونضع بداخلة جميع المنتجات السابقة، وتقلب جيدا حتى يتم التجانس جيدا، ثم نغلف العجين بقطعة من القماش جيداً، ونضعه في مكان دافئ لمدة ساعة كاملة حتى يتم تخمير العجين جيدا.
● بعد تخمير العجين نحضر طاسة، ونضعه علي النار، ونتأكد من خلوها من المياه، ثم نقوم بصب جزء من العجين، ونتركه حتى تمام الاستواء، وعند ظهور بعض الفقاقيع على العجين، يعني ذلك أن العجين قد تم نضجه، يمكن الآن تقديمها بالهنا والشفا.

4- طريقة عمل الزلابيا

المكونات
● 2 كوب دقيق.
● 2 كوب ماء.
● معلقة نشا كبيرة.
● معلقة صغيرة خميرة.
● معلقة صغيرة سكر.
● رشة ملح.
● ربع ملعقة فانيليا.
طريقة التحضير
نحضر وعاء كبير نضع به كلا من الدقيق والسكر والفانيليا والنشا والخميرة ونقلبهم جيداً حتى تمام التجانس، ونضع الماء على الخليط بالتدريج، حتى يصبح القوام متماسك، ثم نقوم بتغطية العجين ونتركه في مكان بارد لمدة لا تقل عن ساعة، نحضر العجين ونقوم بتقطيعه لكرات صغيرة، ثم نضعه في الزيت للاحمرار، ثم نخرجه ونضع علية الشربات.

5- طريقة عمل صوابع زينب

المكونات
● 3 أكواب من الدقيق.
● ربع كوب سمن.
● ملعقة كبيرة خميرة.
● كوب سميد.
● رشة من الملح.
● معلقة سكر.
● كوب ماء دافئ للعجين.
طريقة تحضير
● نحضر ربع كوب ماء ونضع بداخلها الخميرة والسكر، ونتركه يخمر وفي وعاء آخر.
● نضع الدقيق وباقي الخليط، ونقوم بالتقليب الجيد حتى يعطي القوام المطلوب، ثم نحضركوب الخميرة، ونضعه علي العجين حتي يعطي القوام المطلوب مع مراعاة وضع الماء تدريجيا.
● نقوم بتقطيع العجين على شكل أصابع صغيرة، ونحضر مبشرة ونضغط عليها العجين حتى تأخذ شكل المبشرة، ونضعها بزيت غزير على نار عالية حتى يصبح لونها ذهبي، ثم نخرجها ونضعها بداخل الشربات وتصبح حينها جاهزة للأكل.

طالع ايضا دليلك لهدم المباني القديمة ـ كم السعر وكيف يتم؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق