كيف تختار سكوتر المناسب لك في الامارات

كيف تختار سكوتر المناسب لك في الامارات

هل تبحث عن سكوتر كهربائي لكن لا تعرف كيفية اختيار الطراز المناسب؟ انت بلا شك لست الوحيد، سيشرح هذا الدليل السمات الأساسية للدراجات البخارية الكهربائية ويساعدك على اختيار السكوتر الذي يناسب احتياجاتك أكثر، فإليك ما يعينك على معرفة كيف تختار سكوتر المناسب لك في الإمارات.

ما الذي يجب التركيز عليه عند اختيار سكوتر كهربائي ؟

إذا قررت شراء سكوتر كهربائي، فمن الأفضل أن تفكر أولاً فيما تتوقعه منه، هناك عوامل أخرى مهمة إلى جانب التصميم، مثل الحد الأقصى للوزن، والنطاق الأقصى، والإخراج، والسرعة القصوى وما إلى ذلك. يجب أن تساعدك النقاط التالية على التعرف على العوامل التي ستساعدك على تحديد السكوتر الذي سيكون مثاليًا لك.

الاستعمال

في البداية ركز على كيف وكم مرة تريد استخدام السكوتر، إذا كنت بحاجة إلى وسيلة نقل موثوقة للعمل أو المدرسة، فمن الأفضل اختيار طراز أكثر تعقيدًا بسعة بطارية أعلى وخروج محرك أفضل، ومع ذلك إذا كنت تشتري سكوتر للمتعة والرحلات العرضية فيمكنك اختيار سكوتر بسعر أقل.

النطاق

عامل مهم آخر عند اختيار سكوتر كهربائي هو المدى الأقصى لدورة البطارية الواحدة، يمكن أن تختلف نماذج السكوتر الفردية اختلافًا كبيرًا في مداها الأقصى (سواء بالكيلومتر أو بالدقائق)، قارن بين إمكانات السكوتر الفردية واختر سكوتر بأقصى مدى يلبي متطلباتك، بالطبع المدى الأطول يتم توفيره من خلال أغلى الموديلات ذات البطاريات عالية الجودة.

البطارية

تسير سعة البطارية جنبًا إلى جنب مع أقصى مدى للسكوتر، النطاق الأقصى عادة ما بين 40 دقيقة وعدة ساعات، ومع ذلك تعتمد سعة البطارية أيضًا على التضاريس وأسلوب الركوب ووزن الراكب، يمكنك مشاهدة مستوى نفاد البطارية على شاشة السكوتر، وبشكل عام، كلما زادت سعة البطارية زاد المدى الأقصى.

نظام الكبح

هناك عدة خيارات لنظام الفرملة في السكوتر الكهربائي، في كثير من الأحيان يوجد فرامل قدم على واقي الطين الخلفي، مما يسمح لك بإيقاف السكوتر على الفور، في بعض الأحيان تكون الفرامل الكهربائية أيضًا جزءًا من السكوتر لجعل الكبح سلسًا وأكثر راحة، قد يكون هناك أيضًا فرامل خلفية كلاسيكية (إما فرامل أسطوانية أو فرامل قرصية) يتم التحكم فيها بواسطة رافعة على المقاود، مع النماذج التي تستخدم نظامًا جيروسكوبيًا، يمكنك استخدام المكابح عن طريق سحب المقاود نحوك.

العجلات

هناك نوعان من العجلات التي تستخدم عادة للدراجات البخارية الكهربائية: عجلات قابلة للنفخ وعجلات بدون أنبوب، تجمع بعض الطرز بين العجلات الأمامية قابلة للنفخ والعجلة الخلفية بدون أنبوبة، العجلات الخالية من الأنابيب مصنوعة من مادة متينة، لذا لا يوجد خطر من تعرضها للثقب.

 تتمثل ميزة العجلات القابلة للنفخ في أنها تتكيف مع الطريق وتمتص الصدمات الناتجة عن التضاريس غير المستوية بشكل أفضل، لتقليل التأثيرات بشكل أكبر يمكن أن تحتوي بعض الطرز على ممتص صدمات على العجلة الأمامية أيضًا.

هناك العديد من مقاسات العجلات المتاحة، بشكل عام تكون العجلات الأكبر حجمًا أكثر ثباتًا وأفضل للركوب على الطرق غير المستوية.

القيادة

محرك السكوتر الكهربائي متصل بالبطارية التي تشغله، كلما كان أكثر قوة كانت تجربة الركوب أفضل، يتراوح خرج المحرك بين 250 و500 وات، المحركات ذات الخرج الأعلى مناسبة للمستخدمين الأثقل وزنًا أو الركوب صعودًا، يمكنك أن تجد الدراجات البخارية الكهربائية إما بمحرك سلسلة أو محرك محور.

يجب أن تسهل عليك جميع المعلومات المذكورة أعلاه اختيار سكوتر كهربائي جديد وفي نفس الوقت تحديد النموذج المثالي لك، من الجيد أيضًا مراعاة الأضواء الموجودة على السكوتر وميزاته العاكسة، إذا كنت تعلم أنك ستستخدم السكوتر في ظروف الرؤية السيئة، فتأكد من اتخاذ الاحتياطات المناسبة.

تستطيع أيضا العثور على ملحقات خاصة يمكن أن تجعل ركوب السكوتر الكهربائي أكثر متعة، على سبيل المثال يمكنك إرفاق مقعد بالسكوتر أو وضع حقيبة على مقودك لتخزين كل المستلزمات الضرورية لرحلة أو للتسوق، ومع ذلك تحقق دائمًا من توافق السكوتر الخاص بك مع هذه الملحقات.

طالع ايضا : جهاز تعقيم الهاتف من شركة POWEROLOGY


إرسال تعليق

0 تعليقات