أشهر 7 سياسيين في العالم.. تعرفوا عليهم

أشهر 7 سياسيين في العالم.. تعرفوا عليهم

 

هنالك العديد من أشهر السياسيين والقادة في العالم والذين ساهموا في تغيير ملامح الخارطة وصنعوا العديد من الأحزاب السياسية والانتماءات التي تعد إيجابية أحياناً وسلبية في أحيان أخرى وفي هذه القائمة سنزودكم بأشهر 7 سياسيين عالميين ساهموا في تغيير العالم إلى الأبد: 

ديفيد كاميرون:

وهو يعد أحد أكثر رؤساء وزراء بريطانيا شهرة وهو من قام بتقديم قانون خروج بريطانيا التاريخي من الاتحاد الأوروبي عام 2016 بعد قيامه باستطلاع رأي عام للشعب البريطاني عن جدوى البقاء في الاتحاد الأوروبي عام 2015 وهو ما أدى إلى خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي رسمياً فيما بعد.

 علي خامنئي
وهو أحد المؤسسين للثورة الإيرانية عام 1979 ضد الشاه الإيراني وممن ساهموا في دخول إيران حقبة الإسلام السياسي والتي لاتزال مستمرة حتى الآن. يعد خامنئي السلطة السياسية العليا في البلاد منذ عام 1989 وهو من أكبر المعادين للسياسات الأمريكية والغربية بشكل عام.

فلاديمير بوتين

والذي يعد في الكثير من الأوساط الروسية المجدد لروسيا خاصة بعد سقوط الاتحاد السوفييتي وهبوط عملة الروبل الروسية ولكن بعد قيامه بالعديد من الإصلاحات السياسية والاجتماعية وتصميمه على إعادة روسيا إلى نفوذها ومجدها الأول كأكبر قوة عظمى في العالم، مما جعل من روسيا أحد أكبر الدول نفوذاً حول العالم والتي لاتزال الدول الغربية تتخوف من وجودها في العديد من المناطق.

مارتن لوثر كينج

وهو ناشط سياسي أمريكي تم اغتياله عام 1968 بسبب مناداته ومطالبته الحكومة الامريكية بالمساواة بين الأمريكيين من أصول أفريقية مع الأمريكيين البيض وهو أمر قد كان غير محبذ في تلك الفترة من التاريخ الأمريكي وهو أيضاً صاحب مقولة "لدي حلم" المشهورة.

 نيلسون مانديلا

وهو سياسي مناضل ومناهض لسياسة نظام الفصل العنصرية ما بين البيض والأفارقة في جنوب أفريقيا وقد يجعله البعض أحد أعظم السياسيين في العالم وقد شغل منصب رئيس جنوب أفريقيا ما بين عام 1994 وإلى عام 1999 وذلك بعد أن تم سجنه لمدة 18 عاماً بداية من تاريخ 1962 حيث عانى فيها الكثير من الإساءات الجسدية واللفظية لكونه أسود البشرة من قبل الحراس البيض. تم إهداؤه جائزة نوبل للسلام عام 1993.

 مهاتما غاندي

سياسي بارز والزعيم الروحي للهند أثناء حركة الاستقلال وكان أحد كبار رواد حركة العصيان المدني الشامل ضد الاحتلال البريطاني للهند والتي تأسست حول مبدأ اللاعنف الكامل ما بين العامين 1915 و1918 والتي ألهمت الكثير من الجمعيات المدنية والحقوقية حول العالم لمكافحة العنف والعنصرية في السنين اللاحقة في القرن الـ20 وقد تم تشريفه في الهند وتسميته "أبو الأمة" ويعد من قبل الكثيرين من أشهر القادة السلميين في العالم.

أدولف هتلر

ووصولاً إلى أشهر السياسيين في هذه القائمة ويعد أشهر طاغية في العالم حيث يعزى تقسيم خارطة دول العالم الحالية إليه وذلك بسبب تسببه المباشر في الحربين العالميتين الأولى والثانية ومقتل الملايين من البشر وإيمانه بسمو العرق الآري (الأبيض) فوق كافة الشعوب الأخرى ما ساهم بتأسيس الأحزاب اليمينية المتطرفة في الولايات المتحدة وألمانيا والعديد من الدول الأوروبية. يعد خسارته أمام دول التحالف الغربي وسقوط الدولة العثمانية معه أحد أعظم المسببات لاحتلال دول العالم العربي وتقسيمها من قبل الدول الأوروبية العظمى.

طالع ايضا : تربية و تعليم 

إرسال تعليق

0 تعليقات